خواص الأسماء الأدريسية الشيخ الروحانى ذياب الجعفري 00201011330563  

الطريقة : ان يستغفر القارئ مئة مرة ويصلي على النبي واله مرة ثم يذكر الاسم الذي يرغب فيه لقضاء حاجته بأذن الله تعالى

سبحانك لا إله إلا أنت يا ربّ كل شيء ووارثه ورازقه وراحمه

خاصية هذا الاسم الشريف أنّ من كان له عدو وهو خائف منه أو ظالم يخشى بطشه فليقرأ في وجهه هذا الاسم 17 مرة فإنّ الله تعالى يغير له خاطره ويبدل غضبه حلماً . ومن كان عنده زرع وأراد أن يزيد الله له في خيره فعليه أن يقرأه في أركان الحقل الأربعة . ومن أكثر من ذكره رزقه الله القبول ووسع رزقه ونجاه من الآفات .

يا إله الآلهة الرفيع جلاله

خاصية هذا الاسم الشريف أن كثرة ذكره تورث الهيبة والرفعة ومن ذكره قبل صلاة الفجر بين السنة والفريضة 15 مرة يومياً رزقه الله تعالى التقوى والهيبة وسعة الرزق . ومن واظب علي ذكره 15 مرة عقب كل صلاة نوّر الله سرّه . ومن واظب على ذكره 1000 مرة وبعد صلاة العشاء فتح الله عليه أبواب الخير وبارك له في أمواله وأولاده .

يا الله المحمود في كل فعاله

هذا الاسم من الأسماء العظيمة والأولياء والعارفون يكثرون من ذكره . روي أن من قرأه قبل صلاة الجمعة 2000 مرة قضى الله حاجته . ومن نقشه على خاتم ولبسه في إصبعه الخنصر من اليد اليمنى وتوجه إلى حاجة فإنها تقضى بإذن الله تعالى .

يا رحمـن كل شيء وراحمـه

هذا الاسم الشريف جمالي لأنّ الرحمة رقة تقتضي التفضل والإحسان . ومن أكثر من ذكره رزقه الله حُسن الخلق وصار عند الله وجيهاً وعند الناس خيّراً .

يا حي حين لا حي في ديمومية ملكه وبقائه

هذا الاسم الشريف جلالي لأن الحياة الدائمة من صفات الله تعالى وحده ومن داوم على ذكره أحياه الله حياة طيبة وشفاه من كل داء وكان مجاب الدعوة .

يا قيوم فلا يفوته شيء من علمه ولا يؤده حفظه

هذا الاسم الشريف كماليّ لا يواظب عليه إلا الذي كـُمـل من أهل الطريق . ومن واظب على ذكره خمساً وعشرين مرة يومياً هوّن الله عليه حفظ ما يريد حفظه . ويصلح للمسحور والمريض فمن كتبه على سبع ورقات من سدر كل ورقة ثلاث مرّات ووضع ذلك الورق في ماء وغلاه واغتسل به فإن كان مسحوراً بطل سحره وإن كان مريضاً شفاه الله بإذنه تعالى . ومن أكثر من ذكره أقام الله ذكره بين العباد وجعل أمره مطاعاً .

يا واحد الباقي أول كل شيء وآخره

هذا الاسم جلالي لأن الأحادية والبقاء المطلق من صفات الله تعالى وحده . ومن كان خائفاً من ظالم وقرأه 500 مرة ثم توجه إليه فإنه يتبدل حاله ويقضى له بحقه . ومن أكثر من ذكره أطال الله عمره .

يا دائم فلا فناء ولا زوال لملكه وبقائه

هذا الاسم الشريف جلاليّ لأنه لا دائم إلا الله تعالى . وروي أن من كان في منزلة أو ولاية وأكثر قراءته أدام الله عليه منزلته وأعزه . ومن ذكره كل يوم 360 مرة يسّر الله له جميع حوائجه . ومن واظب على ذكره أدام الله الألفة بينه وبين أهله .

يا صمد من غير شبه فلا شيء كمثله

من واظب على ذكره كمـّله الله تعالى وأصلح أحواله وأوقفه لقضاء حوائج العباد . ومن أراد أن يتوب الله عليه ويقلع عن المعاصي فليصم أيام الخميس والجمعة والسبت وليقرأ هذا الاسم الشريف 1000مرة قي كل يوم منها فإن الله تعالى يرزقه التوبة والهدى سبحانه فهو التواب الرحيم .

يا بارئ فلا شيء كفؤه يدانيه ولا إمكان لوصفه

من قرأه كل ليلة 1000 مرة فتح الله عليه ويسّر له أبواب الخير . ومن أكثر من ذكره رزقه الله التقوى وحسن الطاعة . ومن واظب على ذكره رضي الله عنه وكتب له الرضى في قلوب العباد . يصلح ذكره لأرباب الصنائع والحرف .

يا كبير أنت الله الذي لا تهتدي العقول لوصف عظمته

هذا الاسم جلالي ومن واظب على ذكره رأى عجباً فله فوائد عظيمة وأسرار جليلة منها أن من كان عليه دين وذكره كل يوم360 ليلاً ومثلها نهاراً قضى الله دينه ويسّر رزقه وجعله من الآمنين . ومن أراد نيل منصب من المناصب العالية فليقرأه كل يوم 3000 مرة في مجلس واحد فإنه ينال مطلوبه بإذن الله تعالى ولهذا الاسم تأثير عجيب في تفريج الهموم وكشف الغموم والشفاء من الأمراض النفسية .

يا بارئ النفوس بلا مثال خلا من غيره

هذا الاسم الشريف جمالي فمن داوم على ذكره جمّل الله ظاهره وباطنه . وروي أن سيدّنا أيّوب عليه السلام كان يذكره قال تعالى : بسم الله الرحمن الرحيم ” وأيّوب إذ نادى ربّه أنّي مسّني الضّر وأنت أرحم الراحمين فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضرّ وآتيناه أهله ومثلهم معهم رحمة منّا ” . ويصلح ذكره لمن كان مريضا وأعيا الأطباء دواؤه فإذا ذكره سبعة أيام في كل يوم 1000 وهو مستقبل القبلة في جلسة واحدة شفاه الله وعافاه بإذنه تعالى . ومن أكثر من ذكره لا يصيبه هم ولا غم وفي المداومة على ذكره شفاء ودواء ورحمة وبركة وقد جرّبه الكثيرون فوجدوا له خيراً كثيراً .

الشيخ الروحاني ذياب الجعفري

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s